تعرف على أهم 13 معلومة طبية لصحة أقوى وأفضل

  • 23 Jan 2021
  • 0 التعليقات
  • الوبائيات

13 معلومة طبية تساعدك بالحصول على صحة أقوى

نحتاج للعديد من المعلومات الطبية التي تساعدنا دائماً للحصول على قوة وصحة أفضل من أي وقت، إننا نتعرض لبعض المشاكل الصحية بسبب ما يمكن تسميته بالنمط الغذائي والحياتي غير الطبيعي الذي نعيشه في الوقت الحاضر، لذلك نتعرف من خلال النقاط التالية العديد من المعلومات التي تساعدنا في حياة أفضل، وصحة أقوى، فهل انت مستعد لهذه المعلومات القيّمة؟ هيا بنا نتعرف عليها:

الأغذية الغنية بفيتامين سي مثل فواكه الكيوي والفراولة والبرتقال واليوسفي والليمون تساعد على تحفيز الكولاجين ونموه في الجلد، مما يساعد على ظهورك بمظهر جيد، لأنه يقضي على الخطوط والتجاعيد والهالات السوداء، وغيرها من مشكلات الجلد، وهذه معلومة هامة بالفعل للنساء اللاتي يحببن المظهر الجيد والجلد الناعم.

تناول عسل النحل يساعد بالقضاء على الفيروسات والبكتيريا داخل الجسم، هذا إلى جانب استخداماته الخارجية التي تقاوم الجروح والحروق، كما يساعد العسل على عملية الشفاء من الجروح والتئامه بشكل سريع.

هل تحب عصير التفاح؟ إنه مفيد للغاية فقد أكدت الدراسات الطبية أن تناول عصير التفاح قد يكون سبباً في تقليل فرص الإصابة بالزهايمر أو الروماتيزم، كما يساعد على على تحسين عملية الهضم والتقليل من أمراض الكبد والكٌلى.

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك للقضاء على الأمراض المختلفة التي تصيب الإنسان وعلى راسها أمراض القلب أو تصلب الشرايين وغيرها، وهذه الطرق الطبيعية هي: الحمية الغذائية وتغيير النمط الغذائي، وتناول الغذاء الصحي، كذلك ممارسة الرياضة بانتظام، هذا إلى جانب الابتعاد عن القلق والتوتر اليومي، وعدم التدخين، وهذه الأمور تساعد بلا شك في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

هل تعاني من تساقط الشعر؟ إن هناك العديد من الطرق التي تساعد على قوة جذور الشعر وعدم تساقطه، ومن أهم هذه الطرق هو تطبيق زيت الزيتون على الشعر، وتحويل الطعام العادي غلى طعام صحي بإضافة زيت الزيتون عليه وهو ما يزيد من قوة ونعومة الشعر.

إذا كنت تعاني من التعب والإجهاد والإرهاق اليومي بشكل غير طبيعي، فقد يكون هذا بسبب تناقص نسبة الفوسفور من الجسم، فقد أشارت العديد من الدراسات إلى ان نقص معدن الفوسفور هو السبب الرئيسي للإجهاد والتعب الذي نشعر به يومياً من أقل مجهود مبذول.

قد يكون تقدم السن له العديد من الفوائد، إلا أن الفائدة الأهم هي تقليل حالات الصداع النصفي الذي تحدث بشكل متكرر، في حالة انتظام هذا الصداع، فإن كبر السن وتقدمه قد يساعد على تقليل هذه النوبات واختفائها.

الدم له العديد من المكوّنات، مثل كرات الدم البيضاء و الحمراء والهيموجلوبين والبلازما وغيرها، وكل من هذه المكوّنات لها مهمة لا تحدي عنها، فعلى سبيل المثال فإن كريات الدم الحمراء تساعد على حمل الأكسجين لخلايا الجسم وطرد ثاني أكسيد الكربون من الجسم وبالتالي فإن انتظام عددها له مهمة كبيرة للجسم والتخلص من المشكلات الصحية التي ينتج عنها زيادة ثاني أكسيد الكربون في الجسم.

هل تريد التخلص تماماً من السعال؟ إن وصفة طبية ممتازة يمكن أن تقوم بهذا الدور، هذا إلى جانب دورها في القضاء على الفيروسات والبكتيريا من جسم الإنسان، وهي تناول الحليب المغلي مع فصوص من الثوم، وهذه الطريقة تقضي على أغلب الفيروسات والبكتريا التي تؤدي إلى تلف الرئة أو الإصابة بالأمراض التنفسية والتي يكون من ضمن أعراضها السعال.

الأوميغا 3 من أهم المكمّلات الغذائية على الإطلاق، حيث لها العديد من الفوائد منها على سبيل المثال الحماية من جفاف العيون، وتخفيف أعراض مشاكل العيون المختلفة، كما تحمي الإنسان من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتساعد على حماية الإنسان من أمراض الجهاز المناعي ومن الأمراض العصبية وغيرها، لذلك ابحث عن عن هذه المكمّلات في الغذاء الصحي خاصة المأكولات البحرية والأسماك.

حاول أن تقوم بتقليل الملح في الغذاء اليومي، إن الملح وزيادته في الطعام يمكن أن يصيبك بالعديد من الأمراض لا سيما أمراض ضغط الدم وغيرها من الأمراض الأخرى، لذلك اعتمد على بعض التوابل الأخرى التي تساعد على مذاق شهي للطعام مثل الثوم والفلفل والأعشاب بدلاً من زيادة الملح الخطير على الصحة العامة.

هل تعاني من قلة النوم؟ إن المشكلة لا بد أنها لا تتعلق بالأرق ومشاكله فقط، بل إن قلة النوم لها تأثيرات قوية حيث تؤثر على مناعة الجسم وقلة إنتاج الميلاتونين أثناء النوم والتي تقوم بتصنيع خلايا الدم البيضاء وهي المسؤولة عن محاربة الأجسام الضارة في حال دخولها للجسم، لذلك اكتف بعدد ساعات نوم يومياً.

تناول التمر له العديد من الفوائد الصحية وذلك لأنه يحتوي على النحاس واليود، وهو ما يمد الجسم بخلايا الدم الحمراء التي تساعد على الوقاية من فقر الدم، كذلك يعمل اليوم مثلاً على تنشيط الغدة الدرقية في الجسم مما يساعد على توازن صحي بشكل أفضل للجسم.

هذه كانت أهم المعلومات الطبية، قمنا بعرضها من خلال النقاط السابقة، وهذه المعلومات صحيحة لأن الدراسات الحديثة أكدت عليها من خلال التجارب العلمية التي قاموا بها خلال السنوات السابقة، فاقرأها جيداً وحاول الاستفادة منها من أجل صحة وقوة وحياة أفضل.

مشاركة المحتوى

عن المؤلف

Admin

telemedicine medicalempire

التعليقات (0)

اترك تعليق